الصفحة الرئيسية الأخبار السيرة الذاتية معالم المدينة
 
تفسير آيات الأحكام 2   مذكرة قواعد التفسير   نحو تدبر صحيح لكتاب الله   التاريخ الإسلامي المفتوح.. نافذة على على التاريخ   بحث أحدث تقنيات الحاسوب والأجهزة اللوحية ودورها في تطوير الدراسات القرآنية   مقرر الإعجاز البياني للقرآن الكريم لطلبة الانتساب   مقرر الاستنباط لطلبة الانتساب   مقرر التفسير التحليلي (3) لطلاب الانتساب   مقرر مشروع التخرج لطلاب الانتساب   واجب تدريب على التدبر  
الدكتور فهد الوهبي يحصل على الشهادة الاحترافية في التحكيم من مركز التحكيم التجاري
قريباً برنامج (حديث القرآن) مع الدكتور فهد الوهبي
داخل الحرم
على جبل الرماة أثناء تصوير لقناة الشارقة
1,733,103
  1. أخبار علمية
  2. الكويت: الدكتور فهد الوهبي يلقي دورة عن أسرار تذييل الآيات بالأسماء والصفات

الكويت: الدكتور فهد الوهبي يلقي دورة عن أسرار تذييل الآيات بالأسماء والصفات

أضيف بتاريخ : الأحد, 29 يونيو 2014  |   عدد المشاهدات : 3585

أقام الدكتور فهد الوهبي دورة علمية بعنوان : (أسرار تذييل الآيات بالأسماء والصفات) في دولة الكويت الشقيقة ضمن مهرجان (درة الشهور العاشر 2014م) تحت شعار (ومهر الجنة.. أحصاؤها)، وذلك بدعوة من جمعية الإصلاح الاجتماعي، تضمنت الدورة الحديث عن أهمية الموضوع وعلاقته بعلم المناسبات القرآنية والتدبر، كما تضمنت الحديث عن أسس الإيمان بالأسماء والصفات الثلاثة وهي: 1- تنزيه الله سبحانه أن يشبه شيء من صفاته شيئاً من صفات المخلوقين. 2- والإيمان بما وصف به نفسه تعالى وما وصفه به نبيه صلى الله عليه وسلم. 3- وقطع الأطماع عن الوصول لكيفيات صفات الله تعالى . 

ثم بين دلالات الأسماء والصفات الثلاثة وهي المطابقة والتضمن والالتزام، مع التمثيل لكل دلالة، ثم تم سرد عدد كبير من الآيات وبيان أسرار تذييلها بالأسماء والصفات ومناسبة كل اسم أو صفة لموضوع الآية، وختم الحديث بالتطبيق على كتاب الشيخ عبد الرحمن السعدي رحمه الله (القواعد الحسان). كان ذلك يوم الأحد والاثنين 17 ـ 18 / شعبان / 1435هـ الموافق 15 ـ 16 / 6 / 2014م.

ويمكن مشاهدة الجزء الأول لفديو الدورة من الرابط : هنـــا .


  • تعليقات الموقع
  • تعليقات الفيس بوك
اترك تعليق
اسمك:
التعليق:
صورة تحقق
غير مفهوم؟ اضغط للتغيير
لا توجد تعليقات حالياً .

هل تستطيع التفريق بين التدبر والاستنباط من القرآن الكريم

برجاء الإنتظار ...
أدخل بريدك الإلكتروني

Fahad_Alwahbi@

   
جميع الحقوق محفوظة الدكتور فهد الوهبي